الXposed Framework أصبح متاحا الأن لنظام Android Nougat 7.0/7.1


أخيرا وبعد ما يزيد عن سنة من الانتظار أصبح الXposed Framework يدعم الأن نظام Android 7.0/7.1.
الXposed Framework هو أداة من تطوير Rovo89 تتيح للمستخدم التعديل على نظام الأندرويد بشتى الطرق من خلال اضافة خصائص وميزات جديدة عبر تنصيب ما يسمى بModules (هي عبارة عن تطبيقات apk) دون المساس فعليا بملفات النظام حيث تحدث جميع التغييرات في الذاكرة, يعني في حالة حصول مشكلة أو أن الاضافة لم تنل اعجابك يكفي حذف الModule الخاص بها وسيتم حذف جميع التغييرات و يعود النظام لحالته العادية. يمكنك مراجعة هذا القسم للتعرف أكثر على الxposed framework وكيفية تنصيبه.
اليوم,  قام Rovo89 باصدار النسخة الرسمية من الXposed Framework (اصدار v88) والتي تدعم نظام Android Nougat 7.0/7.1 الى جانب تحديث تطبيق Xposed installer الى اصدار 3.1.2. يعود سبب هذا التأخير -حسب ما صرح به المطور- هو الJIT (just-in-time) Compiler الجديد الخاص بنظام Nougat الذي غير بشكل كبير من طريقة عمل الAndroid Runtime. وبما أن الXposed Framework يتفاعل مباشرة مع الAndroid Runtime للتعديل على التطبيقات احتاج المطور في وقت فراغه لاعادة العمل الxposed تقريبا من الصفر.
وماذا عن Android Oreo 8.0؟
Rovo89 بدأ فعلا بالعمل على نظام Android 8.0 والخبر المفرح هو أننا لن نحتاج للانتظار كثيرا كما كان الحال مع Android Nougat نظرا لأنه لا توجد تغييرات جذرية في الAndroid Runtime تستدعي اعادة العمل على الXposed بشكل كلي. لذلك يُتوقع أن يتم اصدار النسخة الجديدة والتي تجلب معها الدعم لنظام Android 8.0 خلال أسابيع قليلة.

للاطلاع على كيفية تنصيب الXposed framework على نظام Android Nougat 7.0/7.1 قم بمراجعة قسم Xposed Framework في مدونتنا علما وأن طريقة التنصيب هي نفسها الخاصة بAndroid 6.0.

التعليقات ()