كيفية تخطي حماية جوجل (FRP Lock) في هواتف Sony Xperia

مرحبا بكم في شرح أخر, اليوم تحدثت عن كيفية تخطي حساب جوجل (FRP Lock) في هواتف Sony Xperia.
الFRP Lock, ربما أصبح أغلبكم معتادا على هذه الكلمة وعلى علم بمفهومها. ببساطة أرادت شركة جوجل إضافة طريقة جديدة لحماية هواتف الأندرويد حيث قامت بالتعديل على الشيفرة المصدرية للريكفري الخاصة  بالنظام, بالتالي أصبح الHard reset (يعني أن تقوم بإعادة الهاتف لإعدادات المصنع عن طريق الريكفري وذلك من خلال الضغط على تشكيلة من الأزرار ) لا يقوم بحذف جميع البيانات بل يُبقي على تلك المتعلقة بأخر حساب جوجل تم إستخدامه في الهاتف قبل العملية. بالتالي عندما يقلع النظام مرة أخرى سيطلب منك إدخال هذا الحساب للتحقق من هوية المستخدم. كل الطرق المجانية لتخطي هذه الحماية تعتمد على إيجاد طريقة للدخول الى إعدادات الهاتف والقيام بfactory reset  (يعني أن تقوم بإعادة الهاتف لإعدادات المصنع من خلال الإعدادات ) وعندها فقط سيتم حذف جميع المعلومات المتعلقة بالمستخدم بما في ذلك حساب جوجل السابق.
الطريقة التي تحدثت عنها في هذا الفيديو لا تختلف عن بقية الطرق, ولن يأخذ منك الأمر سوى بضع دقائق.
كما ذكرت في الفيديو ان لم تعمل معك هذه الطريقة جرب تفليش الهاتف بفلاشة صدرت قبل شهر أفريل من سنة 2016 وستعمل معك ان شاء الله, لأنه على ما يبدو شركة سوني تفطنت لهذه الثغرة.
كيف ستعلم أن الطريقة لم تنجح؟
عندما تصل الى مرحلة فتح تطبيق الرسائل وتقوم بكتابة أي رقم لكي يظهر زر الإتصال عند الضغط عليه من المفترض أن يفتح لك تطبيق الهاتف ولكن لا يقوم بعملية الإتصال عندها يمكنك إدخال الكود للوصول الى صفحة Testing Mode.
أما في الفلاشات التي تم غلق الثغرة بها, عند الضغط على زر الإتصال في تطبيق الرسائل يقوم مباشرة بعملية الإتصال بالرقم وبالتالي لا يترك لك الفرصة لإدخال الكود الذي سيأخذك لصفحة Testing Mode.
معلومة:
الHard reset و الFactory Reset لهما نفس المعنى وهو إعادة الهاتف لإعدادات المصنع. فقط التسمية تختلف نظرا لطريقة القيام بكل منهما. الfactory reset هو ببساطة القيام بالعملية من خلال إعدادات الهاتف أما الHard reset فهوالقيام عن طريق الدخول للريكفري من خلال الضغط على تشكيلة أزرار والتي تختلف من هاتف الى أخر. لذلك كلمة Hard مأخوذة من Hardware Keys.
مشاهدة طيبة للجميع, ولا تنسوا دعمنا من خلال الإشتراك في القناة.

التبليغ عن رابط