الإعلان رسميا عن الهاتفين Moto Z و Moto Z Force

يبدو أن التسريبات السابقة كانت صائبة تماما, فقد أعلنت شركة Lenovo عن الهاتفين Moto Z و Moto Z Force. هما في الحقيقة طرازين لنفس الهاتف حيث سيكون الهاتف الأول نحيفا للغاية في حين سيتمتع الهاتف الثاني ببطارية أكبر و بشاشة ShatterShield المقاومة للكسر.
هاتف Moto Z يتمتع بهيكل بسمك 5.2 ملليمتر (كما ترون في الصورة في الأعلى) مصنوع من الألومينيوم والمعدن المقاوم للصدأ وقد تم طلاؤه بطلاء مقاوم للماء.
الهاتف يأتي بمواصفات راقية تشمل شاشة AMOLED بحجم 5.5 انش وبدقة QHD, معالج Snapdragon 820, ذاكرة عشوائية بحجم 4GB بالإضافة الى ذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 64GB. الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 13 ميغابكسل وتدعم تقنية التركيز بالليزر, المثبت البصري OIS بالإضافة الى فلاش مزدوج. في حين ستأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل.
هاتف Moto Z يضم مستشعر لبصمات الأصابع, منفذ USB Type-C وبطارية بحجم 2,600mAh مدعومة بتقنية الشحن السريع والتي تمكنك من إستخدام الهاتف ل8 ساعات فقط عند شحنه لمدة 15 دقيقة.
بالنسبة للهاتف Moto Z Force فهو يأتي بهيكل أسمك قليلا (6.99 ملليمتر), هذا لأنه يضم بطارية أكبر والتي تبلغ سعتها 3,000mAh. الهاتف يضم تقريبا نفس مواصفات الMoto Z باستثاء الكاميرا و شاشته المقاومة للكسر. الهاتف يأتي بكاميرا خلفية محسنة تبلغ دقتها 21 ميغابكسل تضم عدسة بفتحة f/1,8 وتدعم تقنية التركيز بالليزر, المثبت البصري OIS بالإضافة الى فلاش مزدوج.

الورقة الرابحة التي لعبتها شركة Lenovo هي في جعل الهاتفين يدعمان للملحقات التركيبية MotoMods القابلة للإزالة. هذه الملحقات القابلة للتبديل يمكن ربطها بسهولة وبشكل مغناطيسي بخلفية الهاتف دون الحاجة لفتح الهاتف أو إزالة البطارية. علما أن هذه الخلفيات القابلة للتبديل ستأتي بوظائف مختلفة بما في ذلك خلفيات على شكل عارض ضوئي ( Projector ), بطارية إضافية أو ملحقات للكاميرا، ومن المفترض أن تصل المزيد من الملحقات إلى هواتف Moto Z من الشركات الأخرى المطورة للأكسسوارات في وقت لاحق من هذا العام.
كلا الهاتفين سيأتيان بنظام الأندرويد Marshmallow 6.0.1, حيث سكون هاتف Moto Z متوفرا إبتداء من شهر سبتمبر في حين سيكون هاتف Moto Z Force حصريا فقط للمشغل Verizon.
رابط المشاركة المختصر :

التعليقات ()