جوجل تنشر الحصص السوقية لمختلف إصدارات نظام الأندرويد, أخيرا نظام الأندرويد Marshmallow يكسر حاجز 10%

قامت شركة جوجل بنشر التقرير الشهري الخاص بالحصص السوقية لمختلف اصدارات نظام الأندرويد لشهر جوان, والتي تظهر أن نظام الأندرويد Marshmallow قد تمكن من رفع حصته السوقية مجددا لتبلغ 10.1% من مجموع الأجهزة (المفعّلة) العاملة بنظام الأندرويد. وهذا بفضل العدد الكبير من الأجهزة  الجديدة التي تم بيعها و أيضا بفضل العديد من الشركات المصنعة للهواتف واللوحيات والتي قامت بتحديث أجهزتها الى هذا النظام.
بالمقارنة مع الشهر الفارط, انخفضت الحصص السوقية لجميع إصدارات نظام الأندرويد بإستثناء Froyo و Marshmallow. الأندرويد Froyo يقترب شيئا فشيئا من الإقصاء حيث بقيت حصته السوقية في حدود 0.1% منذ الشهر الفارط . فقط للتذكير, أي نسبة أقل من 0.1% يتم إقصائها من التقارير الشهرية.
حسب ما يشر إليه التقرير, بلغ مجموع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد (lollipop (5.0,5.1 نسبة 35.4%. في حين يتواجد نظام الأندرويد Kitkat على 31.6% من الأجهزة.  بلغت الحصة السوقية لنظام الأندرويد jellybean نسبة 18.9%.بينما لا يزال نظام الأندرويد Gingerbread بنسبة 2.0% متفوقا بفارق ضئيل على نظام الأندرويد Ice Cream Sandwich الذي إحتل نسبة 1.9% من مجموع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد.
رابط المشاركة المختصر :

التعليقات ()