جوجل تعلن عن Daydream، منصة للواقع الإفتراضي مدرجة في نظام الأندرويد

أعلنت شركة جوجل اليوم عن Daydream، وهي عبارة عن منصة للواقع الإفتراضي مدرجة داخل نظام الأندرويد. عرضت الشركة أيضا التصميمات المرجعية لخوذات الواقع الإفتراضي وأيادي التحكم التي ستستند على منصة Daydream. وأعلنت جوجل أيضا عن بعض الشركاء الذين سيقومون بتصنيع الأجهزة المتوافقة مع هذه المنصة.
Daydream هي عبارة عن منصة للواقع الإفتراضي تم دمجها مع نظام الأندرويد لتصبح جزء منه. إنها على عكس خوذة Google Cardboard التي تعمل مع مجموعة متنوعة من الهواتف. هذه المنصة الجديدة ستكون متوافقة مع الهواتف الجديدة التي تحترم مجموعة من المعايير المحددة، والخوذة وأجهزة التحكم ستلبي بدورها معايير معينة.
أولئك الذين يستخدمون الأجهزة المتوافقة مع منصة Daydream سيكونون قادرين على الوصول إلى وضع الواقع الإفتراضي VR Mode في نظام Android N. وهو الوضع الذي سيتيح للمستخدمين التنقل في الواقع الإفتراضي، وفتح التطبيقات، ومشاهدة المحتوى، واللعب عندما تكون لديهم خوذة للواقع الإفتراضي.
تم حاليا إصدار نسخة الواقع الإفتراضي من Google Play Store , Google Play Movies , Google Photos , Youtube و Google Street View. ومع ذلك، شركة جوجل ستقوم بتوقيع إتفاقيات شراكة مع Netflix , HBO , Ubisoft و Electronic Arts لجلب تطبيقاتهم وألعابهم إلى منصة Daydream.
هناك ثماني شركات تأكد رسميا أنها ستقوم بتصنيع الأجهزة المتوافقة مع منصة Daydream، وتشمل هذه الشركات ZTE , Asus , Samsung , Xiaomi , LG , HTC , Alcatel و Huawei. الهواتف المتوافقة مع منصة Daydream قيل بأنها ستصل بحلول خريف هذا العام.