نظام الأندرويد يُحقق أعلى نمو له خلال سنتين

قام موقع Kantar Worldpanel بنشر تقرير جديد يُبين الحصص السوقية لمختلف أنظمة التشغيل خلال الربع الأول من سنة 2016 والذي يشير الى أن نظام الأندرويد مازال يتربع على عرش أنظمة التشغيل بكونه النظام الأكثر إنتشارا في العالم.
نظام جوجل المفتوح المصدر إستطاع تحقيق أعلى نمو له خلال سنتين, حيث سجل نسبة زيادة تقدر ب7.1% في دول EU5 (فرنسا, ألمانيا, إسبانبا, إيطاليا و المملكة المتحدة) ليبلغ إجمالي حصته 75.6%. في الصين بلغت حصة النظام نسبة 77% وهذا يعتبر زيادة بنسبة 6% أما في الولايات المتحدة الأمريكية فقد إرتفعت حصته بنسبة 7.3% لتبلغ بالتالي نسبة 65.5% من إجمالي الحصص السوقية لمختلف أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية.

من ناحية اخرى, انخفضت صحة نظام iOS الخاص بشركة Apple في دول EU5 من 20.2% لتصل الى 18.9% وهذا يعني أن تقريبا نسبة 3.3% من مستخدمي نظام الأندرويد الجدد قد انتقلو من نظام iOS. أما في الصين فقد استمرت حصة نظام شركة APPLE بالتراجع لتصل الى 21.1% والتي كانت 26.1% في نفس الفترة من السنة الماضية.
نفس الأمر بالنسبة لنظام Windows Phone, فقد شهد هو الاخر انخفاض حصته بنسبة 5% لتصل الى 4.9% وهذا يعني أن نسبة 7% من مستخدمي نظام الأندرويد الجدد قد إنتقلوا من النظام الخاص بشركة Microsoft.
بشكل عام، يمكن تفسير هذه النتائج اعتمادا على عدة أمور: التحسن الكبير في الميزات التي يقدمها نظام الأندرويد مقارنة بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية الأخرى بالإضافة للتحسن الكبير في جودة هواتف الأندرويد خصوصا الهواتف التي صدرت هذا العام. حيث أصبحت معظم الهواتف تتمتع بجودة تصنيع عالية, مواصفات قوية جدا و أسعار تنافسية. يضاف إلى هذا كله المنافسة القوية من الشركات الصينية التي تقدم هواتف أندرويد بأقوى مواصفات ممكنة وبأرخص الأسعار, ما يجعل من الصعب رفض شرائها.
يمكنك الإطلاع على التقرير الكامل من هنا:

التبليغ عن رابط