جوجل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من نظام Android N | أول نسخة Beta من هذا النظام

في العادة تقوم شركة جوجل بالإعلان رسميا عن النسخة الجديدة من نظام الأندرويد في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O. لكن هذه السنة كانت مختلفة, فقد رأينا بالفعل الشركة تقوم بإصدار نسختين تجريبيتين من نظام Android N قبل شهرين من إنعقاد المؤتمر.
اليوم، قامت شركة جوجل بإصدار النسخة التجريبية الثالثة من نظام Android N للمطورين. ووفقا لشركة جوجل، فهذه هي أول نسخة تجريبية (beta) من هذا النظام، وهذا يعني أنه يمكنك استخدام هذه النسخة بشكل يومي دون الخوف من مواجهة أية مشاكل كبيرة (تبقى هذه النسخة في نهاية الأمر مجرد beta وهذا يعني أنه لا تخلو من الأخطاء والمشاكل).
بصرف النظر عن التحسينات المعتادة التي طالت البطارية، والتحسينات الأخرى المتعلقة بالأداء والإستقرار، فضلا عن الإصلاحات الأخرى، هذه النسخة التجريبية من نظام Android N تجلب معها خاصية التحديث الآلي والتي تحاكي تلك المستخدمة في نظام ChromeOS. كلما كان هناك تحديد جديد متوفر، سيحمل النظام تلقائيا هذا التحديث في الخلفية، ويقوم بتثبيته في المرة القادمة التي تقوم فيها بإعادة تشغيل الجهاز.
لا مزيد من التنبيهات التي تخبرك حول توفر تحديث جديد لجهازك كما أنه ليست هناك حاجة لتأكيد ما إذا كنت ترغب في تحميل وتثبيت التحديث. وستكون هذه العملية أكثر سلاسة بكثير، فعملية الإقلاع بعد تنصيب التحديث يجب أن تكون أسرع مما كانت عليه من قبل، لأن شاشة " Android is upgrading " الشهيرة قد إختفت.
للحصول على فرصة تجربة نظام Android N، ما عليك سوى تسجيل دخولك بجهاز مدعوم على هذه الصفحة. النسخة التجريبية متاحة لكل من Nexus 6P , Nexus 5X , Nexusu 9 , Nexus 6 و Nexus Player إضافة إلى Google Pixel C و General Mobile 4G Android One phone.