نسخة المطورين من نظام Android N أصبحت متاحة لهاتف Sony Xperia Z3

نظام الأندرويد N (الذي سيتم الاعلان عن اسمه الكامل في وقت لاحق من هذه السنة) سيأتي بالعديد من الاضافات و المزايا منها خاصية تعدد النوافذ (multi-window), تحسينات هامة على مستوى ميزة Doze ونظام اشعارات وتنبيهات عملي للغاية.
نسخ المطورين من نظام Android N كانت متوفرة فقط لهواتف Nexus تحديدا الNexus 6, الNexus 5X, الNexus 6P, الNexus 9, الNexus Player و الPixel C. لكن يبدو أن هذا الأمر قد تغيير فقد أعلنت شركة Sony عن توفر النسخة التجريبية من هذا النظام لهاتف Xperia Z3، ما يعني أن مستخدمي هذا الهاتف سيكون بإمكانهم تنصيب النسخة وتجربتها. وبهذا تصبح شركة Sony أول شركة تقوم بتوفير نسخة تجريبية من نظام الأندرويد لهاتف لا ينتمي الى عائلة Nexus.
هذه النسخة ستكون متوفرة للطرازين D6603 و D6653 . وهذه هي الخطوات اللازمة لتنصيبها على الهاتف:
  • قم بوصل هاتفك الى الحاسوب عن طريق سلك USB.
  • يجب أن يكون الحاسوب يحتوي على برنامج Xperia Companion حيث سيفتح البرنامج بشكل تلقائي عند وصل الهاتف بالحاسوب. يجب أن تكون نسخة البرنامج هي 1.1.24، وإذا لم تكن كذلك، قم تحميلها وتنصيبها من هذا الرابط .
  • في الحاسوب اضغط على زر "ALT" وانقر على خيار Software Repair ضمن برنامج Xperia Companion، ثم اتبع التعليمات التي ستظهر.
  • ستظهر رسالة تطلب منك فصل الهاتف عن الحاسوب ومن ثم إطفائه. بعد ذلك، يجب أن تقوم بوصل الهاتف مع الضغط مطولا على زر خفض الصوت من أجل بدء عملية تنصيب النسخة التجريبية.
  • يمكنك العودة الى نسخة الأندرويد الرسمية بنفس الطريقة المتبعة في تنصيب النسخة التجريبية.
يجب التنويه الى أن هذه النسخة غير مخصصة للإستخدام اليومي, فالنظام لا يزال قيد التطوير والهدف الأساسي من هذه الخطوة هو توفير أفضل مراجعة ممكنة لحل كافة المشاكل والأخطاء المتواجدة، بحيث تكون النسخة النهائية من Android N بأفضل أداء ممكن.
رابط المشاركة المختصر :

التعليقات ()