أندرويد N سيجلب معه تغييرات على مستوى واجهة المستخدم

اقترب موعد مؤتمر جوجل السنوي (Google I/O 2016) والذي سينعقد خلال 19,18 و 20 من شهر ماي حسب ما صرح به المدير التنفيذي لجوجل Sundar Pichai خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ومن المنتظر أن تعلن الشركة خلال هذا الحدث عن Android N مع أبرز مميزاته. حسب تسريب جديد يأتينا من موقع AndroidPolice , يبدو أن الأنرويد N سيأتي مع تغييرات على مستوى واجهة المستخدم.
أبرز التغييرات ستكون على مستوى لوحة الاشعارات (notification panel) التي أصبحت تحتل كامل عرض الشاشة و تم تقليص المساحة بين الاشعارات. وكما تلاحظ فان النظام أصبح يخبرك عن التطبيق المسؤول عن الاشعار حيث ستحاج للضغط المطول (long-press) للاطلاع عليه, كما تم اضافة أزرار الاعدادت السريعة (quick settings) فوق الاشعارات وهذا يذكرنا بالأندرويد Ice Crean Sandwich 4.0 . وهذه صورة عن التغييرات التي حصلت ( على اليمين واجهة أندرويد 6.0 Marshmallow الحالية وعلى اليسار واجهة أندرويد N ) 
بالاضافة الى هذه التغييرات هنالك تغييرات على مستوى لوحة الاعدادات السريعة (quick settings panel) حيث أصبحت هي الأخرى تحتل كامل عرض الشاشة بالاضافة الى تغيير على مستوى الanimation عند فتح اللوحة كما تم اضافة زرتعديل (edit)  ما سيسمح لك باخفاء أو اظهار الأيقونات التي تريد.
مازال أكثر من ثلاثة أشهر تفصلنا عن موعد انعقاد مؤتمر جوجل السنوي , فالشركة مازالت في طور العمل على النظام الجديد لذلك يحتمل أن نجد مزيد من التغييرات بالتالي لا يمكن الاطلاع على التغييرات الفعلية الا مع اطلاق النسخة النهائية لنظام أندرويد N .