[MWC 2016] شركة LG تعلن عن هاتف LG G5

 قامت شركة LG اليوم بالاعلان رسميا عن هاتفها الرائد الجديد LG G5 الذي قام بسرقة الأضواء من هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge بأتم معنى الكلمة وذلك في الحدث الذي عقدته  بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية. وكما كان متوقعا بالفعل، فالسمة الأساسية المميزة لهذا الهاتف هو قدومه مع هيكل معدني وبمنفذ سحري Magic Slot يمكن من خلاله الوصول إلى بطارية الجهاز، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة مرفوقة في نفس الواجهة بمستشعر لبصمات الأصابع ليصبح بذلك LG G5 أول هاتف ذكي من شركة LG يضم كاميرا خلفية مزدوجة. ومن شأن هذا الهاتف الرائد الجديد أن يصل إلى رفوف المتاجر في شهر أفريل المقبل.

الهاتف LG G5 يضم شاشة LCD متقدمة تأتي بحجم 5.3 إنش وبدقة Quad HD مع العلم بأن هذه الشاشة تدعم خاصية Always On وهي الخاصية التي تسمح للشاشة بعرض التنبيهات والساعة والتاريخ وبعض المعلومات الأخرى ذات الصلة بالمستخدم بشكل دائم. وبغض النظر عن الشاشة، فالهاتف LG G5 يضم أيضا كاميرا خلفية مزدوجة، واحدة تضم عدسة بزاوية عادية بدقة 16 ميغابكسل، في حين تضم الأخرى عدسة بزاوية واسعة بدقة 8 ميغابكسل.الهاتف LG G5 يأتي بهيكل من معدن الألومنيوم وشاشة محمية بطبقة Gorilla Glass 4.

 الغطاء الخلفي للهاتف LG G5 لن يكون قابلا للإزالة هذه المرة على عكس الهاتف LG G4، ومع ذلك فسوف يكون بإمكانك الوصول إلى بطارية الجهاز من خلال منفذ ” Magic Slot “. وبخصوص المواصفات التقنية الأخرى للهاتف LG G5، فهي تشمل معالج رباعي النوى من طراز Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، بطارية بسعة 2800mAh قابلة للإزالة، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع والذي يقع في الجزء الخلفي من الهاتف.سيتم إطلاق الهاتف LG G5 أيضا في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وكذلك في الأسواق الأخرى في آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وسيتم الإعلان عن تفاصيل إطلاق الهاتف LG G5 في هذه المناطق في المستقبل القريب. وتجدر الإشارة إلى أن المنفذ السحري ” Magic Slot ” لا يمكن إستخدامه للوصول فقط إلى البطارية ومنافذ البطاقات، وإنما يستخدم أيضا لإضافة بعض الملحقات على الرغم من أن هذا الأمر يتطلب إعادة تشغيل الهاتف. أول ملحق مخصص لهذا المنفذ من شركة LG يحمل إسم LG Cam Plus، وهو يضيف بطارية بسعة 1100mAh وأزرار فعلية للتحكم مثل زر إلتقاط الصور، وزر إلتقاط الفيديو، وزر التقريب البصري. وهناك أيضا Bang & Olufsen DAC للحصول على تجربة صوتية أفضل. ستقوم شركة LG باتحة المنفذ السحري ” Magic Slot ” لاضافات الطرف الثالث(يعني اضافات من شركة أخرى) لإطلاق المزيد من الملحقات لهذه الخاصية. ويمكنك إلقاء نظرة على الملحق LG Cam Plus في الأسفل.
يمكنكم الاطلاع على هذا الفيديو لل LG G5 :
رابط المشاركة المختصر :

التعليقات ()