[MWC 2016] شركة Alcatel تعلن عن هاتفي Alcatel Idol 4 و Acatel Idol 4S

ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، قامت شركة Alcatel بالكشف عن هاتفين جديدين هما Alcatel Idol 4 و Alcatel Idol 4S .  الهاتف Alcatel Idol 4  سيضم شاشة من نوع IPS LTPS بحجم  5.2 وبدقة (1920*1080) يعني FHD ، معالج Snapdragon 617 ثماني الأنوية ، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق ذاكرة خارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل تدعم تقنية HDR التلقائي والتركيز التلقائي السريع(0.3-0.1 ثانية)، بطارية بسعة 2610mAh. كما أن الهاتف سيدعم شبكة cat.6 LTE الرابع كما أنه يأتي مع مكبرات صوتية مزدوجة بقوة 3.6W وسيأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow.
أما هاتف Alcatel Idol 4S فسيضم شاشة من نوع AMOLED بحجم 5.5 انش وبدقة QHD, معالج Snapdragon 652 ثماني الأنوية, ذاكة عشوائية بحجم 4GB, ذاكرة داخلية بحجم 32GB (يتاح للمستخدم فقط 25GB) قالبة للتوسع عن طريق ذاكرة خارجية MicoSD كما سيدعم الهاتف كافة التقنيات التي يدعمها هاتف Idol 4.
هواتف Alcatel Idol 4 Series الجديدة تضم أيضا زر فعلي جديد في الجانب يطلق عليه إسم ” BoomKey “. وقد تم إعداد هذا الزر للقيام بالعديد من الأمور المثيرة للإهتمام في نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow. الخيار ” Boom My Camera ” على سبيل المثال يتيح فتح الكاميرا عندما يكون الهاتف في وضع السكون، والخيار ” Boom My Music ” يعد بتحسين التجربة الصوتية بغض النظر عن الشيء الذي تستمع إليه. ” Boom My Videos ” يقدم تأثيرات مفاجئة للفيديوهات الحالية. أما بخصوص الخيار ” Boom My Game ” فهو يصدر النيترو في ألعاب Asphalt، في حين يقوم الخيار ” Boom My View ” يزيد من حدة تأثيرات 3D في الLauncher.
كما أن شركة Alcatel قامت بتحويل علبة التعبئة الخاصة بالهاتفين Alcatel Idol 4 و Alcatel Idol 4S إلى خوذة للواقع الإفتراضي، وهذا ما يعني إمكانية تحويل علبة التعبئة الخاصة بهذين الهاتفين إلى خوذة للواقع الإفتراضي في أي وقت.
يجدر الذكر أن الشركة قررت تغيير العلامة التجارية الخاصة بالهواتف من Alcatel One Touch لتصبح Alcatel فقط حيث أن الشركة ستبقى جزءا من عائلة TCL Communications, أي أن التغيير سيشمل العلامة التجارية بالاضافة الى تصميم الشعار لا أكثر.